الصف السابعغير مصنف

رياضيات الصف السابع


رياضيات الصف السابع يحتوى المنهج علي اربعة وحدات حتي ينمى ذاكرة الطالب.

القيمة البيانيه والرسومات الهندسيه والحسابات والاعداد والجبر والهندسه والاعداد من اهم المواد التي يدرسها التلميذ والتي يدرسها كماده علميه وعمليه فالطالب يستخدمها في حياته بل يستخدمها يوميا اذا ذهب الطالب لشراء شئ ما او العد او اشياء كثيره تحتاج مننا العمليات الحسابيه وسوف نعرف ايضا النسب والاستدلال التناسبي , المعدلات، وايضا الكسور المركبه ومعدلات الوحده، تحويل معدلات الوحده، والكثير من المعلومات التي سوف نتناولها ويتم شرحها ونتمني ان نفيدكم.

كتاب الرياضه الصف السابع pdf

محتوى تعليمي عباره عن نسخه من كتاب الوزاره علي هيئة الكترونيه يرجع ذلك للتطورات الكترونيه من خلالها يسهل الامر علي الطالب فيستطيع الان بكل سهوله المزاكره من خارج البيت دون مشاكل ووضع كل الكتب بالحقيبه اثناء الطلوع من المنزل فيستطيع طلاب الصف السابع الفصل الدراسي الاول بكل سهوله المزاكره عن طريق الكتروني

الوحده الاولي في كتاب رياضيات الصف السابع بعنوان ”  الاعداد الصحيحه “

الدرس الاول في الوحده يتكلم عن الاعداد الصحيحه في هذا الدرس يتكلم عن الاعداد الصحيحه والتعرف عليها، وتعرف التلميذ علي تمثيل الاعداد الصحيحه. وترتيبها، وايضا المقارنه بين الاعداد الصحيحه وترتيبها، وشرح طريقة استخدام الحسابات في المشاكل الحياتيه، وطريقة ايجاد حلولها.

فالاعداد الصحيحه تنقسم الي ثلاث اقسام فهي اعداد موجبه،  واعداد سالبه، او صفريه.ويجب للحصول علي مضاعف العدد لابد من ضربه في رقم لابد ان يكون طبيعى. والاعداد الاولية تشترط ان تكون العدد اولى لابد ان يكون له عدد واحد نفسي.

  • الاعداد الموجبة: وهي شرح للطلاب وطالبات ما هي الاعداد الموجبه وهي اعداد تكون صحيحه.
  •  الاعداد السالبة: وهي شرح للتلميذ ان الاعداد السالبه لابد ان تكون قبلها علامة (_) والفرق بين الارقام الموجبه والسالبه ان الارقام الموجبه تكتب قبل العدد علامة (+)

نستخدم الارقام السالبه في حياتنا اليوميه مثلا فاننا نستخدمها في معرفة درجة الحراره في الدرجة الاقل من الصفر و يستخدمها البحار في معرفة المسافات التي تتواجد تحت البحر.

 الدرس الثاني بعنوان (المقارنه والترتيب)

في هذا الدرس نتعرف علي استخدام العمليات الحسابيه والمقارنه بين الارقام الصحيحه والاعداد السلبيه،  وشرح للتلميذ الفرق بين علامة اكبر من (<) واصغر من (>) واستخدام نشاطات للتلميذ للتاكد من فهمه للدرس.

ثم نتعرف في الدرس التالي علي القسمه والضرب من اليسار الي اليمين.

ثم بعد ذلك ننتقل الي معرفة الطالب وشرح معلومات اكثر في المسائل الرياضيه التي تساعده في العمليات الحسابيه في حياته فنتعرف علي الجمع والطرح من اليمين الي اليسار وهذه الطريقه تستخدمها حديثا الالات الحسابيه.

الوحده الثانيه بعنوان “الهندسه والقياس”

 

يمكن للطلبه والطالبات بعد الانتهاء من شرح هذه الوحده والتفاعل مع انشطة هذه الوحده، فان الطالب يكون قادرا علي استخدام مساحات بعض المجسمات واحجامها في حياته العلميه والعمليه .

لتحميل منهج الرياضيات الصف السابع اضغط هنا

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى